موضة و جمال

6 قصات شعر جريئة.. عفوية وطفولية من موضة 2020!

رغم أن موضة الشعر القصير قد عادت بقوة لعام 2020، إلا أنه قد يكون خطوة جريئة لا ترغبين فيها؛ فالتقليل من طوله بضعة سنتمترات يمكن أن يحدث تغييرا جذريا في مظهرك، وإذا كنت ترغبين في ذلك إليك آخر ما خرج به المختصون بتجميل الشعر، كما عرضته مجلة “أللور”:

القصة العفوية

هذه الموضة سادت في سبعينيات القرن الماضي، ويبدو أنها ستكون سائدة هذا العام. يمكن تنفيذ هذه القصة على الشعر الطويل والمتوسط الطول والقصير، وهي رائعة جدا بالنسبة للفتيات اللاتي يعشقن الحركة ويحببن الشعر الطويل. الفارق أنه في سبعينيات القرن الماضي كان الشعر أملس تماما، لكنها اليوم تمنح الشعر مساحة لترك بعض التجعيدات تتحرك على سجيتها، وهو ما سيضيف لمسة جديدة إلى الأسلوب الكلاسيكي.

الشعر المجعد

عادة ما يكون الشعر المجعد كثيفا بشكل طبيعي، وموضة عام 2020 لهذا النوع من الشعر قصة تجعل شعرك يحتضن وجهك كهالة جميلة. من أجل الحصول على هذه القصة يجب قص الشعر بشكل مستقيم من الأسفل والتدرج في الأعلى.

الغرة القصيرة

ويصل طولها هذا العام إلى ما فوق الحاجبين مباشرة، أي أقصر قليلا من النمط السابق، ويمكن لها أن تغطي كامل الجبين أو تكون في اتجاه واحد، وهي تناسب الشعر القصير والطويل، خصوصا إذا ما كان مضموما على هيئة ذيل حصان. أجمل ما في هذه الغرة أنها تبرز جمال العيون وتجذب الأنظار لهما. يجب الانتباه لدى قصها إلى أنها تصبح أقصر بعد جفاف الشعر.

القصة الطفولية

هذه القصة قصيرة جدا عموما ولا تصل لأكثر من أعلى العنق، وهي لهذا العام أقصر مما كانت عليه سابقا، وهي من القصات الكلاسيكية التي لا تغيب عن عالم موضة الشعر. العناية بالشعر مع هذه القصة سهلة جدا، فأنت لست بحاجة لقضاء الكثير من الوقت في تجفيف شعرك، بل أنه يمكنك تركه ليجف وحده ومع ذلك يحتفظ بمظهر أنيق. ولهذا فهي تناسب جدا النساء المشغولات.

طول واحد

كيم كارداشيان هي ملكة هذا النمط من الشعر، هنا الشعر أملس تماما وذو طول واحد دون أي تدرجات. من المتوقع أن يكون هناك عودة كبيرة لهذه القصة في العام المقبل، فهي قصة بسيطة جدا وتناسب الصيف؛ لأنه يمكن ضم الشعر على شكل ذيل حصان.

القصة المربعة

معظم النساء الشهيرات ظهرن العام الماضي بهذه القصة المربعة، لكنها لهذا العام ستكون ذات طبقات غير مستوية في أطراف الشعر. قصة بسيطة تناسب الشعر الناعم والمجعد، لكنها في غاية الأناقة.