زواج و رومانسية

5 طرق لدفع زواجك نحو النجاح

الحياة صعبة، والمسؤوليات والضغوط تجعل الحياة الزوجية أصعب، لهذا فإن الزواج بحاجة إلى بذل الجهد باستمرار من أجل دفعه نحو النجاح، وإليكِ 5 طرق تساعدك في دفع زواجك نحو النجاح..

1- التغاضي

الحياة ليست وردية، وكذلك لا أحد مثالي، فجميعنا نحمل مميزات وعيوباً، لهذا عليكِ عدم التوقف عند أخطاء زوجك أو عيوبه، وأن تتغاضي عن الأخطاء البسيطة التي يمكن التعايش معها، وتجنّبي استخدام هذه الأخطاء كسلاح عند نشوب مشكلة بينكما.

2- الخلاف العادل

الاحترام والتقدير يخلقان زواجاً صحياً، وأهم اختبار للاحترام والتقدير هو الخلافات، لهذا احرصي على أن تختلفي مع زوجك بعدل ونزاهة، لا تقللي من شأنه لأنكما تتعاركان، ولا تفكري في استخدام كلمات تدمر نفسيته، واحرصي على الالتزام بالاحترام بينكما حتى في أشدّ حالات الخصام.

3- استخدمي ضبط النفس

تحكّمك بانفعالاتك يعني أنكِ امرأة ناضجة، لذا عليكِ ضبط نفسك فيما يتعلق بعلاقتك بزوجك، مثل أن تكبحي رغبتك في السيطرة عليه، توقفي عن المبالغة في ردود فعلك، امتنعي عن إلقاء اللوم عليه عند حدوث خلاف بينكما، بمعنى أكثر شمولاً؛ استخدمي ضبط النفس لتكوني زوجة أفضل، وركزي على الجوانب الإيجابية، بدلاً من التركيز على السلبيات وتوجيه طاقتك في الانتقاد.

4- سامحي بسرعة

الجميع يخطئون، والغفران ضروري بين الشريكين لتستمر الحياة بينهما دون ضغائن دفينة، لهذا لا تتردّدي في مسامحة زوجك على الأخطاء العابرة، إذا أبدى أسفه عليها، ولا تحاولي استرجاع هذه الأخطاء مرة أخرى عند حدوث مشكلة بينكما.

5- لا تستسلمي

الحياة الزوجية تقابلها عقبات كثيرة، ولا تسير في خط مستقيم، وإنما تشبه المنحنى، تمر بأوقات جيدة وأخرى صعبة، وأوقات فتور، وأخرى رومانسية، لهذا لا تستسلمي عند التعثّر، وإنما عليكِ بذل الجهد من أجل النجاة، والعبور من المراحل الصعبة دون خسائر كبيرة.