موضة و جمال

4 طرق سهلة وسريعة للتخلّص من الشعر المنكوش

جميعنا نمرّ بأيام لا يكون فيها شعرنا كما نطمح أن يكون. الشعر الأشعث أو ما نشير إليه بالإنجليزية bad hair day، هو نتيجة عوامل عدّة منها داخلية كتغير الهورمونات أو خارجية كالطقس والمناخ الرطب لا سيّما في منطقتنا.قد تظنّين أنّ الحلّ الوحيد في مثل هذه الظروف هي زيارة صالون تصفيف الشعر والحصول على لمسة مختصّ، ولكن ما العمل حين تريدين الخروج على عجلة ولا تملكين الوقت الكافي لزيارة الصالون؟

في “لمسة وجمال”، سنقدّم إليكِ حلولاً سريعة جداً لمعظم المشاكل الجمالية والحياتية. علاجات وحلول وخدع لا تتطلّب منكِ سوى القليل من الوقت والحنكة الكافية.

الحيلة الأولى

التقطي فرشاة أسنان نظيفة ولكن لا تضعي عليها المعجون لتنظيف الأسنان، بل رشّي عليها القليل من رذاذ تثبيت الشعر ومشطّي شعركِ المربوط في ذيل حصان. ستختفي الشعيرات المتطايرة في ثوانٍ.

الحيلة الثانية

حين ينكش شعرك من جرّاء الرطوبة أو مكيّفات الهواء، سيكون من المستحيل تمشيطه أو حتى محاولة تمرير الفرشاة في داخله. ما عليكِ سوى استخدام محرمة مبلّلة وتثبيتها داخل شعيرات الفرشاة ومن ثمّ تمشيط شعرك. لن تصدّقي نعومة شعركِ من بعدها!

الحيلة الثالثة

مستحضرات المكياج تنفعكِ أيضاً في تهدئة خصل شعركِ المتطايرة. هل تخيّلتِ يوماً أن جِل الحواجب قد يخلّصكِ من هذه المشكلة؟ ما عليكِ سوى تمريره على الخصل وتكونين جاهزة للخروج بشعر ثابت وأيضاً لامع جداً.

الحيلة الرابعة

أنتِ بحاجة هنا إلى القليل من الابتكار. امزجي الماء مع خلّ التفاح وبلّلي شعركِ الأشعث والفظيع بالكامل. افركيه جيداً قبل تنشيفه بواسطة المنشفة. انتبهي من أن لا تشدّي على شعركِ، بل جفّفي بطريقة الطبطبة إلى أن يجف شعركِ بالكامل. مشّطي شعركِ وستكونين بذلك جاهزة للخروج بشعر مرّتب.