الفن

وفاة شويكار عن 85 عاماً

أعلنت نقابة المهن التمثيلية بمصر وفاة الفنانة القديرة شويكار وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل «فيسبوك»، وذلك بعد صراع مع مرض الشيخوخة، عن عمر ناهز 85 عاماً.

وقد نعت «نقابة المهن التمثيلية» ونقيبها الدكتور أشرف زكي، النجمة الراحلة، ببعض الكلمات المؤثرة قائلة: «البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية… وفاة الفنّانة الكبيرة شويكار… ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان».

كانت الفنانة الراحلة شويكار، ولدت في (4 مايو 1935)، وتزوجت من المحاسب «حسن نافع»، وبعد موته تزوّجت من الفنان فؤاد المهندس، حيث قدّما واحدة من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.

وتأتي وفاة شويكار في أسبوع الأحزان الفني بعد يوم واحد من وفاة الفنان المصري الكبير سمير الإسكندراني بعد مسيرة فنية حافلة عن عمر يناهز الـ82 عاماً.

وقد غابت شويكار عن السينما منذ 10 سنوات، بعدما قدمت آخر أعمالها فيلم “كلمني شكرًا” الذي قام ببطولته مع عمرو عبدالجليل وغادة عبدالرازق وحورية فرغلي وداليا إبراهيم وصبري فواز وشادي خلف وإيمان أبو المجد ورامي غيط وضيف الشرف ماجد المصري. أما الدراما التليفزيونية فقدمت آخر مسلسلاتها “سر علني” مع غادة عادل وإياد نصار ومايا نصري وأحمد فهمي وسامي العدل.