موضة و جمال

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر ما يزعج الكثير من السيدات بمختلف أعمارهن، وقد يتعرض الشعر لعدة مشاكل تؤدي إلى تساقطه.

لذلك، يمكن استخدام الوصفات الطبيعية لتحفيز نمو الشعر، ومنع تساقطه، إلى جانب تناول بعض المكملات الغذائية، في الحالات التي تعاني من تساقط الشعر نتيجة مرضٍ عضوي.

أسباب تساقط الشعر

يحدث تساقط الشعر نتيجة لأسبابٍ عدة منها سوء التغذية، ومرض فقر الدم، أو خلل في هرمون الغدة الدرقية، أو بسبب التوتر، والضغط النفسي.

وهناك أسباب أخرى لتساقط الشعر، مثل ضعف البصيلات نتيجةً لاستخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية، أو استخدام الصبغات والمستحضرات الكيميائية لفرد الشعر. كما يتساقط الشعر أيضاً بسبب كثرة غسله بالماء الساخن.

وصفات تساقط الشعر

تعتبر الوصفات الطبيعية، من أقدم الطرق الناجحة، التي تستخدمها السيدات لعلاج مشاكل تساقط الشعر. لذا نقدم لكم عدة وصفات، تساعد على نمو الشعر مجدداً، وتمنع تساقطه مع المداومة على استخدامها.

وصفة الموز والعسل

يحتوي الموز على مضادات الأكسدة، وعنصر البوتاسيوم الهام جداً لمنع تساقط الشعر، وتحفيز نموه. لذلك يعتبر الموز علاجاً مثالياً لمشاكل تساقط الشعر.

طربقة تحضير الوصفة

لتحضير وصفة الموز يمكنك مزج موزة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. ثم يوضع المزيج على فروة الرأس، والشعر، يترك لمدة 10 دقائق، ويغسل بعدها بالماء الفاتر، والشامبو المناسب لنوع الشعر.

وصفة الثوم وزيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت الغنية بفيتامين E، وهو من أهم الفيتامينات التي تعالج تساقط الشعر. والعسل الأبيض، يحتوي على مضادّات للالتهابات، تعالج فروة الرأس من الفطريّات والعدوى. كما يمنع القشرة التي تتسبب في تساقط الشعر.

طريقة تحضير الوصفة

لتحضير وصفة زيت الزيتون والثوم، يمكنك مزج فصين من الثوم الناعم، مع ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الزيتون، ملعقة من العسل الأبيض، وصفار بيضة. بعد خلط المكونات جيداً، توضع على فروة الرأس، وتوزع على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وتترك الوصفة على الشعر لمدة ساعة كاملة. بعدها يغسل الشعربالماء الفاتر، والشامبو، وتستخدم تلك الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.