موضة و جمال

هذا الصيف، قولي وداعاً لحروق الشمس بكل طبيعية

في موسم الصيف يحلو الانطلاق في الهواء الطلق، سواء في الحدائق أو على شاطئ البحر للاستمتاع بالجو والانطلاق المرح مع الأسرة والأصدقاء، ولكن تواجهك مشكلة أضرار الشمس التي تتعرّض لها بشرتك بسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فتجدين بقعة وردية أو محمرّة تبرقش بشرتك فجأة وتضرّها وتعرّضها للعديد من المشاكل، وتؤذي طلّتك، هذا بالإضافة إلى أهمية استخدام منتجات طبيعية تحافظ على بشرتك ولا تسبب تراكماً مضراً لها ولصحتك.

كيف يمكنك معالجة منطقة تعرّضت لحروق الشمس؟

في بداية تعرّض بشرتك لحروق الشمس، اتبعي الخطوات الصحيحة لمعالجة هذه الحروق وهي: استخدمي منشفة مبللة بماء فاتر على المنطقة التي تعرّضت للحرق لمدة 10-15 دقيقة، احصلي على دش بارد وتدعي الماء يسري على المنطقة المتضررة للمدة نفسها، لا تجفّفي بشرتك تماماً بعد ذلك، بل دعيها منداة ببعض الماء الباقي، استخدمي مرطّباً خفيفاً على بشرتك في المنطقة المتضررة لكي يحبس الرطوبة داخلها، فيعمل ذلك الترطيب على علاج المنطقة المتضررة من الداخل.

احرصي أيضاً في تلك الحالة على استخدام مرطب يحتوي على مركبات الألو فيرا، أو السيراميد، أو الصويا، أو الشوفان، لأنها جميعاً تعمل على تهدئة حرق الشمس، وترطيب البشرة وبالتالي معالجة هذا الحرق.

بعد عدة أيام من اتباع هذه الخطوات، يأتي دور زيت جوز الهند الذي يمكنه مساعدة بشرتك على التعافي من حرق الشمس.

فزيت جوز الهند يرطّب بشرتك في فترة ما بعد الحرق حين تبدأ بشرتك بالتقشّر، أو الجفاف، أو الشعور بالحكة الناتجة عن تخلّصها من الخلايا المتضررة من الشمس. والأحماض الدهنية التي يتميّز زيت جوز الهند بغناه بها، يمكنها تقليل آثار الالتهابات وتساعد البشرة على استعادة الواقي المرطب الطبيعي في البشرة.

عالجي حروق الشمس بطريقة طبيعية تماماً، وحافظي على نضارة بشرتك.