منوعات

ماذا تعني رؤية الولادة في الحلم؟

الولادة من الأحداث المهمة في حياة كل أسرة. لكن الولادة في المنام أمرٌ مختلف، ولهذه الرؤية كثيرٌ من الدلالات.

تختلف هذه الدلالات بحسب جنس صاحب الحلم رجلاً كان أو امرأة، وجنس المولود الذي يظهر في الحلم، إذا ذكر أو أنثى. في التالي نقدم لكم تفسيرات هذا الحلم، وفق كبار مفسري الأحلام.

تفسير حلم الولادة للنابلسي

يقول النابلسي إن رؤية المريض وهو يلد في الحلم، تعني موته. أما ولادة الأنثى في الحلم، فتعني بالنسبة إلى النابلسي، الفرج لصاحب الرؤية.
بينما تدل ولادة الذكر على الهم، والنكد. وإذا كان صاحب الحلم فقيراً، ورأى ولادة طفلٍ، دل ذلك على الخير، والرزق الوفير، وأنه سيصبح من الأثرياء.

ماذا قال ابن سيرين؟

يشير ابن سيرين إلى أن الولادة في الحلم تدل على حدثٍ مهم وتغيرات جديدة ستحدث للأسرة. من هذه التغيرات التحسن المادي، صلاح الأحوال، أو الترقية في العمل.
واتفق ابن سيرين مع النابلسي، على أن ولادة الأنثى في المنام أفضل من رؤية الذكر، لأنها تدل على الخير.

ماذا يعني حلم الولادة للعزباء؟

حين ترى الفتاة العزباء أنها تلد في المنام، فإن هذه الرؤية على الرغم من غرابتها، إلا أنها تعني الخير الكثير. يدل هذا المنام على بداية حياةٍ جديدة، مثل قصة حب أو ارتباط أو بداية مهنية أخرى. أما إذا كانت الفتاة مخطوبةً بالفعل، فإن هذا الحلم يعني اقتراب موعد زفافها. فالولادة في المنام تدل على المناسبات السعيدة والخير.

بينما إذا رأت الفتاة في حلمها أنها وضعت مولوداً شديد الجمال، يعني ذلك حسن أخلاق ومظهر الزوج الذي سيقترب زواجها منه. لكن إذا لم يكن المولود جميلاً، فهذا يدل على قبحٍ، وسوء أخلاق الرجل الذي تخطط للارتباط به.

من رأت في منامها أنها تنجب مولوداً أو مولودةً مريضة، فهذا الحلم يدل على أن زوجها في المستقبل سيكون غير ملتزم دينياً، وأخلاقه سيئة.
حلم الفتاة العزباء بموت الجنين في بطنها، أو بأنها تضع مولوداً ميتاً، دليلٌ على زواجها من شخصٍ عديم الأخلاق، سيء السمعة. هذا الشخص سيكون سبب شقائها، لذلك يعتبر هذا الحلم تحذيراً لها.

تفسير حلم الرجل الأعزب بالولادة في المنام

من رأى في منامه امرأةً تلد ذكراً، دلّ ذلك على اقتراب زواجه. أيضاً من رأى في منامه أنه يلد أنثى، فهي بشرى بدخوله حياةً جديدة، وميراثٍ سيحصل عليه أو رزقٍ كثير.
رؤية المرأة المتزوجة أنها تلد مخلوقاً غريباً، تعني أنها قلقة بشأن صحة طفلها في المستقبل. إذا لم تكن حامل في الحقيقة، فهذا الحلم إشارة إلى خوفها من تغييرات مقبلة في حياتها.

تفسير حلم الولادة في المنام للمتزوج

حلم الولادة للرجل المتزوج يدل على الخير، وحصوله على أرباح مادية طائلة في القريب العاجل. إذا رأى في منامه أن زوجته تضع مولوداً، فهذا دليل على حمل زوجته. إذا كان المولود في الحلم ذكراً، هذا يعني أنه سيرزق بالولد بعد طول انتظار.
أما رؤية الرجل المتزوج الكبير في السن أن بناته أو زوجات أبنائه يلدن، فهذا الحلم إشارة إلى أن أولاده سيرزقون قريباً بالذرية الصالحة.
ومن رأى في منامه أن زوجته أنجبت مولودة أنثى، وكان سعيداً بهذه المولودة، فهذا الحلم يعني الرزق. ومن رأى أن المولودة ماتت في الحلم،دلّ ذلك على ذهاب الرزق، والتعرض لأزماتٍ مالية.