مناظر-سياحية

لعشاق المناظر الطبيعية الخلابة.. أفضل 10 أماكن لزيارتها في المغرب!!

هل تُخطط للقيام برحلة تستمع فيها بزيارة المناظر الطبيعية الأخاذة، والتردد على مواقع أثرية من متاحف وأضرحة ومساجد ومدارس قديمة، وقصور ومعابد؟ ، هل تفكر في القيام برحلة سفاري في الصحراء، حيث تستطيع تناول أشهى الوجبات المشوية، وتصفية ذهنك من المشاكل، والابتعاد عن الصخب والضوضاء، هل أنت من عشاق المعمار وتريد رؤية المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري الفريد؟ ، حسنًا بإمكانك العثور على كل هذا في المغرب. المغرب وجهة سياحية مليئة بالأماكن السياحية والمزارات، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، وتستطيع هناك القيام بالأنشطة المختلفة، والاستمتاع بتناول أشهى وألذ الوجبات، وفي ما يلي نستعرض أفضل الأماكن التي تستطيع زيارتها هناك:

مراكش
تقع المدينة على سفح جبال أطلس، بإمكانك رؤية الكثير هناك والقيام بالعديد من الأنشطة، مثل تناول الأطعمة المغربية التقليدية وقضاء وقت ممتع في شوارع المدينة الساحرة. والتسوق وشراء التوابل والمجوهرات والحُلي، وزيارة الأضرحة والقصور، و ساحة جامع الفنا، الذي يعد المتنفس الشعبي الرئيسي للسياح والمغاربة، متحف مراكش الذي يضم مجموعة فريدة من المعروضات التي يجتمع فيها الفن المعاصر والأعمال بالسيراميك والمنسوجات والنقوش القرآنية والقطع النقدية، وجامع الكتبية الذي يتميز بمئذنته المزخرفة ذات الـ70 متراً، قصر الباهية الذي يعود إلى عهد الدولة العلوية، حدائق المنارة وتقع على بعد نحو 3 كلم خارج أسوار المدينة.

فاس
كانت فاس عاصمة المغرب لأكثر من 400 عام، وما زالت حتى الآن مركزًا دينيًّا وثقافيًّا. الجزء القديم المسور من المدينة يُعرف باسم فاس البالي، وتم بناؤه في القرن التاسع، ومن الأفضل أن تقوم باستكشافه سيرًا على الأقدام. ومن بين أشهر معالمها السياحية مدرسة بو عنانية، منطقة الأسواق والتدرجات أفضل أماكن السياحة في فاس خاصة لمحبي التسوق، الملاح ويقع في الجزء الجديد من المدينة، وكان حيًّا يهوديًّا قديمًا، ومتحف البطحاء الذي يعود إلى القرن التاسع عشر، ويضم مجموعة من الأعمال اليدوية كالأبواب الخشبية المنحوتة، والمصنوعات الحديدية، والتطريز، والسجاد، والمجوهرات.

صورة ذات صلة

الصويرة
تعد هذه المنطقة مكانًا مثاليًّا للابتعاد عن صخب وضوضاء المدن الكُبرى، وخلال الستينيات تردد عليها مجموعة من المشاهير مثل بوب مارلي وجيمي هندريكس.
وتعتبر من أفضل المناطق لممارسة التزلج الشراعي. وتستطيع أن تقوم هناك بالتسوق والتجول في الشوارع الضيقة والمنازل المطلية باللونين الأحمر والأزرق. وتشتهر الصورية بمطاعم المأكولات البحرية ذات الجودة العالية.

نتيجة بحث الصور عن ‪souira‬‏

إقليم شفشاون
يقع إقليم شفشاون وسط قمم جبال الريف الخلابة، وهو بلدة صغيرة في منطقة طبيعية كبيرة تعتبر مركزًا للإبداع تجذب الرسامين والمصورين، الذين يتوجهون إلى هناك لالتقاط صور لمنازلها الملونة باللون الأزرق. ويوجد هناك الكثير من المعالم السياحية مثل شلالات أقشور بمياهها الزرقاء وكونها مُحاطة والخضرة، وحي السويقة، وغيرهما.
مرزوكة
أفضل مكان للاستمتاع بالحياة الصحراوية الرائعة، بإمكانك القيام برحلات سفاري تستمع فيها بالمناظر الطبيعية الصحراوية المكونة من الكثبان الرملية، والسماء الزرقاء، والتخييم مع سكان المنطقة المحليين. وتستطيع القيام بالكثير من الأنشطة مثل الجولات بالدرجات والتزحلق على الرمال.

صورة ذات صلة

جبل توبقال
أعلى قمة جبلية في شمال أفريقيا، الوصول إلى هناك ليس سهلاً بالنظر إلى أنها مليئة بالثلوج، ولكن المناظر الطبيعية التي بإمكانك رؤيتها أخاذة وتستحق المجهود الذي بذلته. رحلة الصعود إلى القمة قد تستغرق 3 أيام على الأقل، للوصول إلى قمة توبقال يجب المرور بأسني ثم إمليل حيث تنتهي الطريق الرئيسية، ومن بعدها تكمل طريقك راجلاً إلى منطقة اسمها شمهروش حيث يوجد بعض المقاهي التقليدية والمطاعم.

نتيجة بحث الصور عن جبل توبقال

مكناس
رغم أنها أصغر حجمًا من مراكش وفاس فإن مكناس أكثر روعة منهما. فهي مدينة إمبراطورية ساحرة مليئة بالأسواق، كما أنها معرض للعمارة المغربية وبواباتها الضخمة ونقوشها المثيرة للاعجاب. تعتبر المكان المثالي لهواة التاريخ والراغبين في التعرف إلى حضارات وثقافات مختلفة.
 

نتيجة بحث الصور عن ‪meknes‬‏

 أكادير تشتهر السياحة في اغادير بالأثار التاريخية الرائعة والمساحات الطبيعية المدهشة والتراث الثقافي الغني، فهي تقع في واحدة من أجمل بلدان القارة الأفريقية التي تستقطب عددا كبيرا من السائحين سنويا، على الجزء الجنوبي الغربي من المغرب، على شواطئ المحيط الأطلسي، وهي الوجهة الأولى للكثير من محبي الشواطىء البكر والطقس المعتدل والشعب المضياف، ناهيك عن متعة زيارة الكثير من الأماكن السياحية في  أكادير وكذا المساحات الطبيعية الجذابة المتنوعة..

نتيجة بحث الصور عن اكادير السياحية


طنجة
تعد طنجة بوابة الوصول إلى أفريقيا بالنسبة للمسافرين الذين يصلون إلى المغرب عن طريق البحر من جنوب أوروبا، ومن أشهر معالمها السياحية قصر السلطان، قصر القصبة ويقع على ضفة الوادي المسمى بوادي الحلق، ويضم عددًا من الابنية من ضمنها قصر القصبة الشهير وجامع القصبة، ومغارة هرقل التي تطل على المحيط الأطلسي، مقهى الحافة، متحف الفنون المغربية، كنيسة القديس أندرو، السوق الكبير وهناك سوف تجد مطاعم ومقاهٍ شعبية مميزة بالإضافة إلى متاجر الملابس التقليدية ومحلات الحرفيين.

نتيجة بحث الصور عن ‪tanger‬‏

أصيلة
تقع على ساحل الشمالي للمغرب، يوجد فيها أجزاء تنتمي إلى القرن الثامن، مثل الأسوار الرائعة التي تعود إلى فترة الاستعمار البرتغالي، وهي جهة يتردد عليها المغاربة لقضاء الإجازات الصيفية للاستمتاع بالشواطئ الرملية. جدران المباني بالمدينة ميزنة بالرسوم الملونة، ومنازلها مطلية باللون الأبيض؛ ما يجعلها أشبه بالجزر اليونانية. وفي كل أغسطس، يلتقي الفنانون والموسيقيون في أصيلة لحضور مهرجان الفنون السنوي.