زواج و رومانسية

كيف يجب أن تتعامل العروس مع عريسها في شهر العسل؟

بعد فترة الخطوبة وإقامة حفل الزفاف وقبل الانتقال إلى البيت الزوجي رسمياً مع الضغوط والمسؤوليات التي ترافق الحياة الزوجية، تكون مرحلة شهر العسل هي أولى المراحل الانتقالية في حياة الشاب والفتاة.
وتُعدّ هذه المرحلة أي فترة شهر العسل من أهم المراحل بين الشريكين، ومن هنا تكون أهمية معرفة كيفية التعامل والتواصل بينهما مع ضرورة إدراك العروس كيفية تملك قلب وعقل شريكها؟

إعداد بعض النشاطات:  
إنّ فترة شهر العسل هي مرحلة لا يمر بها العروس والعريس سوى مرة واحدة في الحياة، لذا يجب استغلالها لقضاء وقت ممتع، وقد يتسلل الملل والرتابة إلى فترة شهر العسل، خاصة إن كان الشريكان يمضيان هذه الفترة في منزلهما مع إجازة طويلة من العمل، لذلك لا بدّ من وضع خطط وإعداد بعض النشاطات الترفيهية التي يهواها الشريكان مثل الذهاب إلى مكان هادئ ورومانسي مثل البحر أو المطعم، أو القيام ببعض الألعاب الترفيهية مثل ألعاب البلاي ستيشن أو الذهاب إلى النادي لممارسة رياضة السباحة مثلاً. 

تجنّبي ما يثير غضبه:
خلال فترة شهر العسل قد يتواجه الشريكان خاصة أنهما يمضيان وقتاً طويلاً معاً دون الاختلاط بالغير، فيكتشف كل منهما الآخر لأول مرة عن كثب وبنحو مختلف عما كانا عليه في فترة الخطوبة، وهذا ما يجعلهما يتناقشان وتحدث مشكلة ما أو خلاف بينهما ويرتكبان أخطاءً دون قصد، لذا حاولي تجنّب أيّ شيء يثير غضب زوجك كي لا تقع تلك الخلافات بينكما ما يسبّب توتر العلاقة الزوجية والحزن. 

عدم فتح صفحات الماضي:
حاولي عدم فتح صفحات الماضي مع عريسك خلال شهر العسل، فلا تسأليه عمّا مضى من حياته وعلاقاته السابقة أو تستذكري معه خلافاً سابقاً بينكما أو أحد المواقف السلبية التي حصلت يوم زفافكما كي تحافظي على الهدوء، وتتجنبي أيّ نوع من التوتر. 

عدم محاولة رسم المرحلة المقبلة:
رغم أنّ من المهم جداً أن تتفقا على خططكما المستقبلية خلال فترة الخطوبة، لا ينبغي في مرحلة شهر العسل التطرق لتلك الأحاديث والنقاشات لعدم تعكير صفو العلاقة في هذه الفترة، بل عليكِ السعي الى تقريب المسافات وإلغاء الخوف الذي ينشأ بعد الزواج وإعطاء كل الوقت اللازم للشريك. 

خلق حديث رومانسي: 
حاولي خلق حديث رومانسي بين الحين والآخر خلال تلك الفترة لكي تتقرّبي من عريسك وتكسري حاجز الخجل في بداية علاقتكما الزوجية. 

التفاؤل والتفهّم:
يجب أن يبقى الزوجان متفائلين ومتفهمين لأي شيء جديد قد يحدث أو أي طارئ خلال شهر العسل لأنهما يمران في مرحلة جديدة، وذلك من أجل احتواء أي موقف قد يتعرضان له في بداية حياتهما الزوجية.