موضة و جمال

كيفية الإعتناء بالشعر المموج

تشهد موضة الشعر المموج (الكيرلي) رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة ما منح الكثير من الفتيات اللواتي يتمتعن بهذا الشعر سعادة كبيرة وثقة أكبر في النفس، بعد أن اعتدن على تسريحة بشكل دائم.

لكن إذا كنتِ تودين الحصول على أفضل إطلالة للشعر المموج، فهناك مجموعة من النصائح التي عليكِ اتباعها، والتي نخبركِ بها في التالي:

توقفي فوراً عن تعريض شعرك للحرارة:

من الأفضل أن تتركي شعركِ ليجف وحده بعد الاستحمام أو بعد غسله، فالإفراط في تعريض الشعر للحرارة يسبب تكسره ويقلل معدلات نموه. أما إذا كنتِ مضطرة لاستخدام مجفف الشعر (السيشوار)، أو أحد أدوات تجعيد الشعر بالحرارة، فننصحكِ باستخدام أحد المنتجات الخاصة بحماية الشعر من الحرارة.

وننصحكِ أيضاً بعدم استخدام المنشفة العادية لتجفيف شعرك، وإنما قومي باستخدام قطعة قماش قطنية، كي لا تتسببي في تضرر الشكل الطبيعي لشعرك. يمكنك ببساطة ستخدام بلوزة قطنية قديمة.

اغسلي شعرك بهذه الطريقة:

عليكِ الابتعاد عن أنواع الشامبو التي يدخل في تركيبتها مواد كيميائية تضر بتجعيدات شعرك، كالسلفات والسيليكون. وهناك العديد من الأنواع الخاصة بالشعر المموج التي يمكنكِ استخدامها. تجنبي غسل شعرك بالشامبو أكثر من مرة واحدة أسبوعياً، وإن كنتِ تستطيعين إطالة المدة فسيكون هذا أفضل.

بعد غسيل الشعر بالشامبو، استخدمي البلسم، لكن ركزي على الشعر وأطرافه، وابتعدي عن وضع البلسم على جذور الشعر كي لا تتضرر.

احصلي على تموجات لامعة بهذه الطريقة:

يحتاج الشعر المموج للترطيب بشكل دائم كي تحافظي على شكله الصحي، ولتمنحي تموجاته المزيد من الحيوية واللمعان. استخدمي أقنعة تحتوي على الألوفيرا أو زبدة الشيا، واتركيها لمدة لا تزيد عن عشر دقائق قبل غسلها. واستخدمي لشعرك زيوت السمسم والجوجوبا على شعرك الجاف أيضاً.

تجنبي استخدام المشط:

ينصح الخبراء صاحبات الشعر المموج، بالإبتعاد عن استخدام الفرشاة، أو مشط الشعر ذي الأسنان الضيقة لتصفيف الشعر، لعدم الإضرار بتموجاته، يفضل استخدام الأمشاط ذات الاسنان الواسعة والخاصة بالشعر المموج، أو يمكن حتى الإكتفاء بتصفيف الشعر باستخدام أصابعك.