موضة و جمال

فوائد ماء الورد للبشرة .. يعالج التهابات البشرة ويكافح علامات الشيخوخة

يعتبر ماء الورد من أشهر المكونات الطبيعية الشائعة الاستخدام في الوطن العربي، حيث يتم استخدامه في الأغراض العلاجية، كما أن له العديد من الفوائد الجمالية للبشرة والجسم، وللتعرف على فوائد ماء الورد للبشرة وكيف يزيد من نضارتها،

فوائد ماء الورد للبشرة

يساعد على تهدئة تهيج الجلد

واحدة من أعظم فوائد ماء الورد للبشرة أن له خصائص قوية مضادة للالتهابات، هذه الخصائص يمكن أن تعالج أمراض والتهابات الجلد المتعددة، سواء كان داخلية أو خارجية، وقد يساعد أيضاً على تهدئة آثار الإكزيما أو الوردية.

يقلل من احمرار البشرة

يتم استخدام ماء الورد كمنتج جمالي على مدار آلاف السنين، لذلك ليس من المدهش أنه يمكنه تحسين لون البشرة، ويقلل من احمرارها، كما أنه قد تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تقليل حب الشباب، وتساعد خصائصه المضادة للالتهابات على تقليل احمرار الجلد وتورمه.

يقلل من التجاعيد

إن ماء الورد يساعد على مكافحة آثار الشيخوخة التي تظهر على الجلد، ولهذا السبب فإنه يوجد في العديد من منتجات التجميل المقاومة لـ التجاعيد، لذلك فبالإضافة إلى فوائده في تخفيف تهيج الجلد، يساعد ماء الورد أيضاً على مكافحة علامات الشيخوخة على البشرة. يعمل كـ قابض مسام للبشرة (تونر) توجد لماء الورد خصائص قابضة، مما يجعله مفيداً كـ تونر للبشرة، يمكن وضعه على البشرة المغسولة حديثاً باستخدام قطعة من القطن أو رشه برفق عليها ولكن مع تجنب ملامسته للعيون، ويترك الوجه ليجف قبل وضع كريم الترطيب أو الماكياج.

حماية البشرة من التلف

المواد المضادة للأكسدة الموجودة في ماء الورد تساعد على حماية خلايا الجلد من التلف، كما يعمل ماء الورد على تثبيط الإيلاستاز، والكولاجيناز، وهما مركبان يضران بالجلد.

إزالة المكياج

يُستخدم ماء الورد في العديد من وصفات وأقنعة العناية بالبشرة، يتم خلطه مع الزيوت المختلفة والكريمات للعناية بالبشرة بمختلف الطرق، كما يمكن استخدامه أيضاً كـ مزيل طبيعي للمكياج.