الفن

رغدة بالفيديو: كرامة أحمد زكي تهان على يد وريث غير شرعي ….

شنت الفنانة رغدة، هجوما مباشرا على رامي بركات الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، بعد تفريطه في مقتنيات نادرة للنجم الراحل أحمد زكي، وكشفت رغدة للمرة الأولى عن احتفاظها بالنظارة الشهيرة للفنان وساعته مؤكدة أنها حصلت عليها اثناء مرافقتها له داخل المستشفى في أيامه الأخيرة.

وقالت رغدة خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه التاسعة مساءً المذاع عبر فضائية القناة الأولى المصرية، إن رامي شقيق هيثم أحمد زكى من الأم هو وريث غير شرعي لمقتنيات احمد زكى، ورامي لم يعش في مصر واتولد وتربى في لندن ولا يعلم شيء عن أحمد زكى ولا صلة له بأحمد زكى وأسرته ولا علاقة له بتاريخ رمز من رموز الفن المصري.

 

 

الفنانة/ رغدة

التاسعة الفنانة/ رغدة: نشكر وزيرة الثقافة علي استجابتها السريعة

Gepostet von ‎القناة الأولى المصرية‎ am Montag, 24. Februar 2020

 

وأضافت رغدة: كنت اتمنى أن يتوجه الوريث رامي إلى نقيب الممثلين وأسرة احمد زكى لإعطائهم مقتنيات احمد زكى “.

وتابعت رغدة:” عزة نفس وكرامة أحمد زكى يتم بيعها في الأسواق، ولو سبنا الموضوع كده روحه هتلعنا 100 ألف مرة يوميا.

وارتدت الفنانة رغدة، ساعة ونظارة الفنان الراحل أحمد زكى على الهواء، وعلقت على بيع مقتنيات أحمد زكى قائلة: ليست موروثا فنيا فقط أو أسرار شخصية ولكن اعتبرها شرف أحمد زكى الشخصي والفني.

يذكر أن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر أعلن عزمه مقاضاة رامي عز الدين الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، بعدما قام بالتصرف في ممتلكات شقيقه بالبيع دون تسليم مستندات وأوراق وخطابات ومقتنيات نادرة للغاية للنجم الراحل أحمد زكي، كان من المقرر إيداعها في متحف خاص يحمل اسمه.

أشرف زكي أكد أن رامي عز الدين، الأخ غير الشقيق لهيثم أحمد زكي، قرر بيع شقة كان يمتلكها النجم الراحل أحمد زكي بـ 800 ألف جنيه، بعد أن ورثها عن أخيه هيثم، واحتوت الشقة على مقتنيات نادرة لأحمد زكي منها النسخ الكاملة لسيناريوهات أعماله الفنية كما تم بيع السيارة الخاصة للفنان الراحل، وتردد أن رامي فرط فيها رغم تعهده سابقا بتسليم كل هذه المقتنيات لنقابة المهن التمثيلية في مصر كنواة لإنشاء متحف خاص يخلد ذكرى الفنان الراحل.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة” على التلفزيون المصري: رامي ومحاميه لهفوا كل شيء ولم يدفعوا أي جنية صدقة جارية على روح هيثم أحمد زكي، وباعوا مكتب أحمد زكي بـ 800 ألف جنيه، وللأسف ضيعوا مستندات وأوراق وخطابات ومقتنيات نادرة للغاية لأحمد زكي. هذا جحود واضح للجميع.

وأعلن نقيب المهن التمثيلية، مقاضاة ورثة هيثم أحمد زكي بعد بيع مقتنيات الأسطورة أحمد زكي بهذا الشكل، وضياع تراثه الفني الكبير.

التاسعة | مشتري شقة الفنان الراحل "أحمد زكي" يفجر مفاجآت ويكشف أسرار لأول مرة مع وائل الابراشي

التاسعة | مشتري شقة الفنان الراحل "أحمد زكي" يفجر مفاجآت ويكشف أسرار لأول مرة مع وائل الابراشي

Gepostet von ‎Wael Elebrashy – وائل الإبراشي‎ am Montag, 24. Februar 2020

وأكد مشتري الشقة حمدي هندي أن مقتنيات أحمد زكي صارت ملكا خالصا له، ووافق مبدئيا على اقتراح من وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم بتشكيل لجنة لجرد ممتلكات الفنان الراحل تمهيدا لعرضها في متحف خاص، ولكنه طلب أن يكون شريكا في الإيرادات، ورفض تماما الوعد ببيع أو اهداء المقتنيات لأية جهة رسمية، لافتا إلى أن أحمد زكي توفى منذ 15 عاما وتساءل أين كان من يبكون على ضياع مقتنياته طوال هذه الفترة؟

وعقبت وزيرة الثقافة المصرية بتقديم اقتراح بالتعاون مع الشاري لضمان الحفاظ على المقتنيات من الضياع، وقالت أنها ستترك التفاصيل للاجتماع الأول بينهما، وأكد اشرف زكي، أنه تلقى وعدا من محامي رامي بعدم بيع ممتلكات هيثم أحمد زكي أو فتح مكتب والده إلا بحضور نقابة المهن التمثيلية والفنان أحمد السقا، وأخل بوعده.

يذكر أن هيثم أحمد زكي لم يتزوج ولا يوجد له أطفال ولا أشقاء من الأب والأم، وتوفى كل أقاربه من الدرجة الأولى بعد رحيل والده الفنان أحمد زكي ووالدته هالة فؤاد، وجده المخرج أحمد فؤاد وجدته وخاله، وذهبت تركته التي تضم ميراثه عن والديه إلى أخيه من الأم رامي عز الدين.