منوعات

حلول لمحاربة تكثف الضباب على نظارتك أثناء ارتداء القناع الواقي

يعاني العديد من مرتدي النظارات الطبية من تكثف الضباب على العدسات الزجاجية أثناء ارتداء قناع الوجه للخروج إلى الأماكن العامة في ظل انتشار وباء كورونا المستجد، وتنبع المشكلة من التنفس أثناء ارتداء قناع الوجه، ويخرج الهواء الساخن الرطب عبر الجزء العلوي من القناع ليستقر على عدسات النظارات، مما يضعف رؤية الشخص بشكل مفاجئ، ولحسن الحظ هناك بعض الحلول التي يمكن أن تساعدك للتخلص من هذه المشكلة:

فرك العدسات بكريم الحلاقة

أغلب الأشخاص الذين يرتدون النظارات الطبية والذين يعيشون في المناطق الباردة يعتمدون هذه الحيلة الذكية، فببساطة يمكنك وضع كريم الحلاقة على العدسات ثم مسحها وارتداؤها ولن يتكثف الضباب فوقها إطلاقًا.

الماء والصابون

إذا كنت لا تملك كريم الحلاقة، فبإمكانك تنظيف عدساتك بالماء والصابون ثم تركها تجف في الهواء قبل ارتدائها.

مناديل المصنعة للإستخدام ضد الضباب

تساعد هذه المناديل على جعل عدسات نظاراتك الطبية خالية من الضباب مؤقتًا وغالبًا ما تكون رخيصة ولا تتجاوز أسعارها 20 دولارًا.

ضمادة

ربما لا تريدين العبث بنظاراتك، لذا بدلاً من ذلك تأكدي من أن القناع الخاص بك لا يسمح للهواء الساخن بالخروج من الفتحة العلوية، عن طريق وضع ضمادة على الجزء العلوي من القناع، هكذا سيخرج الهواء الساخن من الأسفل.

بطاطس نيئة

يمكن للبطاطس أن تساعد في الحفاظ على عدسات نظارتك خالية من الضباب، وذلك بفرك العدسات بماء البطاطس وسيساعد النشا في تقليل تراكم الضباب على الزجاج.

اللعاب

من المعروف أن البصق على عدسات نظاراتك الطبية ومسحها بقطعة قماش يمنع تكثف الضباب على الزجاج.