موضة و جمال

تقنية مذهلة لتجميل الأنف خلال 5 دقائق ودون جراحة!

أعلن باحثون أمريكيون عن توصلهم لتقنية جديدة ومبتكرة في عالم التجميل، تتيح إجراء عمليات تجميلية للأنف دون أي تدخل جراحي وذلك خلال فترة زمنية قصيرة لا تتعدى الخمس دقائق باستخدام الإبر الصغيرة والكهرباء.

وأشار الباحثون أن هياكل الغضروف المبطن كلأذنين والأنف يمكن إعادة تشكيلها من خلال استخدام الموجات الكهروميكانيكية  (EMR).

وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، من خلال تمرير تيار كهربي EMR عبر الغضروف لجعله أكثر مرونة، وهو ما يسهل الحصول على شكل الأنف المطلوب باستخدام قالب معين.

وقال أحد الباحثين، الدكتور مايكل هيل: “بمجرد أن تصبح الأنسجة مرنة، يمكننا تشكيلها لأي شكل نريده باستخدام قالب”، وأضاف: “يستخدم القالب قبل وقف التيار الكهربي الذي يمر عبر إبر صغيرة جداً للسماح للغضروف بالثبات على شكله الجديد”.

وأكد الدكتور هيل أن هذه التقنية ممكن أن تكون مفيدة لعلاج بعض الحلات الأخرى مثل الأوتار الضيقة ومشاكل الرؤية الناتجة عن شكل الجزء الأمامي من العين “القرنية”.

وأشار الباحثون إلى أن هذه التقنية لم يتم اختبارها على البشر بعد، إنما قاموا بتجربتها على الحيوانات فقط، مؤكدين أن هذه الطفرة الجديدة ستحدث ثورة في عالم التجميل.