موضة و جمال

تبييض الأسنان بوصفاتٍ منزلية

تبييض الأسنان هو أحد العلاجات التجميلية الشائعة. يلجأ إليها كثيرون لتحسين مظهر أسنانهم ولونها، ولعلاج البقع التي تظهر عليها. 

لكن تبييض الأسنان لا يمكن أن يعد علاجاً يتم إجراؤه مرةً واحدة. إذ يجب تكرار العلاج من وقتٍ إلى آخر، كي يدوم اللون الفاتح.

يعاني كثيرون من اصفرار الأسنان. وهذه المشكلة ترجع إلى أسبابٍ عدة، منها الإفراط في شرب القهوة أو التدخين. لكن لهذه المشكلة حلول عدة. 

يمكنكم الحصول على أسنانٍ ناصعة من دون كلفةٍ باهظة. وذلك من خلال تجربة هذه الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان.

تبييض الأسنان بعصير الليمون

يملك الليمون فوائد كثيرة لأنه يحتوي على عدد من العناصر الطبيعية الهامة لصحة الجسم والأسنان.

وهو يُستخدم ضمن العلاجات الطبيعية لالتهاب اللثة، وتبييض الأسنان في المنزل. يمكن مزج القليل من عصير  الليمون وملعقةٍ صغيرةٍ من بيكربونات الصوديوم. ثم فرك الأسنان بهذا الخليط لمدة عشر دقائق. وغسلها بعد ذلك بالماء الدافئ.

 خل التفاح

لتنظيف الأسنان والحصول على لونٍ أبيض مثل اللؤلؤ، يمكنكم استخدام خل التفاح من خلال تحضير مزيج من ملعقة خل التفاح، وملعقة من بيكربونات الصوديوم.

اخلطوا المزيج جيداً حتى تحصلوا على معجون. ثم مرروا فرشاة الأسنان النظيفة على الخليط. اغسلوا أسنانكم به مرتين يومياً، وستلاحظون الفرق خلال فترةٍ قصيرة.

 الفراولة لتبييض الأسنان

فاكهة الفراولة غنية بالفيتامينات التي تساعد على تقوية اللثة. كما أن لها فوائد أخرى، إذ تمنحكم أسناناً بيضاء ناصعة. وتُعد من الوصفات المنزلية الفعالة لتبييض الأسنان.

اهرسوا حبتين من فاكهة الفريز. وأضيفوا إليهما ملعقة من بيكربونات الصوديوم. بعد مزج الخليط جيداً ضعوه على أسنانكم مع فركها جيداً باستخدام الفرشاة لمدة عشر دقائق. بعد ذلك يمكنكم تنظيف أسنانكم بالمعجون.

الاستخدام اليومي لهذه الوصفة يساهم في حصولكم على أسنانٍ بيضاء ناصعة.

 النعناع وزيت الزيتون

بمكوناتٍ بسيطة موجودة في المنزل، وخلال دقائق معدودة، يمكن أن تصبح أسنانكم نظيفة ولامعة. اخلطوا القليل من مسحوق أوراق النعناع الجاف وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من الملح.

بعد مزج الخليط جيداً، ضعوا القليل منه على أسنانكم مع فركها جيداً والمضمضة بالماء الدافئ. وبعد الانتهاء من استخدام الوصفة، اغسلوا أسنانكم بمعجون الأسنان الخاص بكم.

تبييض الأسنان بقشر البرتقال

ينضم البرتقال أيضاً إلى لائحة المكونات الفعالة لتبييض الأسنان منزلياً. هو من أنواع الفاكهة الحمضية الغنية بفيتامين سي الذي يساهم قي تقوية الأسنان واللثة. كما أنه يساعد على التخلص من الفطريات الموجودة في الفم، والتي تسبب الرائحة الكريهة.

استخدموا قشر البرتقال في فرك الأسنان من الداخل، مع التركيز على تنظيف المناطق الداكنة.