موضة و جمال

بـ 8 وصفات.. تعرف على علاج جفاف البشرة بالأعشاب

تعامل معظمنا مع علاج جفاف البشرة بالاعشاب في مرحلة ما من حياتنا ، وبالنسبة للكثيرين منا ، يزداد هذا القلق خلال فصل الشتاء، وعلى الرغم من ترطيب البشرة بالمرطبات، إلا انه ليست دائما هي الحل الأمثل لمواجهة جفاف البشرة، لذا سنقدم لكم افضل طرق علاج جفاف البشرة بالأعشاب.

ويمكن لـ علاج جفاف البشرة بالأعشاب باستخدام مواد طبيعية مهدئة، ان يتم القضاء على هذه المشكلة تماما، وصنع منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك؛ حيث ان الأعشاب والزيوت الطبيعية يمكن للبشرة ان تمتصه سريعا وان تكون لطيفة على البشرة نظرا لمكوناتها اللطيفة التي تغذي البشرة.

ومنذ القدم يستخدم علاج البشرة الجافة بالأعشاب لأنها تساعد على تهدئة الشعور بالحكة والتهيج وترطيب البشرة بشكل طبيعي، ويثبت العلم الآن أن هناك سببًا للحفاظ على هذه العلاجات الطبيعية للبشرة الجافة، ومن افضل طرق علاج البشرة الجافة بالاعشاب، ما يلي :

1- جذر عرق السوس :
ثبت أن جذر عرق السوس له تأثير مضاد للالتهابات عند استخدامه موضعيًا كأحد طرق علاج البشرة الجافة بالاعشاب، تمت دراسة مستخلص عرق السوس العشبي للاستخدام الموضعي في حالات، مثل: الأكزيما والصدفية التي تنطوي على بشرة جافة وحكة وغير مريحة، وقد ثبت أن المركب النشط في العرق سوس مفيد وفعال وآمن للبشرة.

2- استراغالوس الجذر :
ثبت أن استراغالوس يزيد من إنتاج محتوى حمض الهيالورونيك في الجلد عند استخدامه موضعيًا، وهذه العشبة الصينية الشعبية لها تأثير مهدئ على الجلد وقد ثبت أنها تزيد من نمو خلايا الجلد وتعمل على ترطيبها والتخلص من الحكة، مما قد يساهم في إصلاح وعلاج البشرة الجافة بالاعشاب.

3- أزهار آذريون :
تُعرف الآذريون بكونها مكون مهدئ للبشرة يستخدم في جميع أنحاء العالم من أوروبا إلى الهند يساعد على تقليل الشعور بالتهيج والانزعاج الذي يصاحب البشرة الجافة، وهذا المكون الشعبي يحتوي الآذريون على العشرات من المغذيات النباتية القيمة لعلاج البشرة الجافة بالاعشاب، بما في ذلك جليكوسيدات ترايتيربين ، وأكثر من 15 من مركبات الفلافونويد المختلفة ، والكاروتينات ، والأحماض الفينولية ، و الستيرول ، والصمغ ، والأحماض الأمينية وغيرها .

4- كومفري ليف وجذر :
يستخدم Comfrey غالبًا في حلول التهيج وتسكين الآلام ، مما يمنح البشرة شعورًا فعال بالتهدئة الفائقة، ويوفر الاستخراج المائي لهذه العشبة جرعة صحية من الترطيب لجعل البشرة ناعمة ونضرة، وهذا تأكيد آخر على أن مستخلصات الأعشاب الكاملة هي الأفضل والأكثر فاعلية لعلاج البشرة الجافة بالأعشاب .

5- زهور الهليكريسوم :
عشبة الهليكريسوم تجعل البشرة تبدو ممتلئة ورطبه مثالية لتقليل الحالات المتهيجة بشكل واضح، مثل الأكزيما والتهاب الجلد. يتم استخدام المستخلص المائي ، والهيدروسول ، والزيت العطري من الهليكريسوم في العناية بالبشرة العشبية بسبب الكيمياء المعقدة لهذه العشبة والفوائد التي تقدمها في علاج البشرة الجافة بالاعشاب .

6- المارشملو :
المارشملو قد تفكر في تلك النفحات اللذيذة عندما تسمع تلك الكلمة. لكن جذر الخطمي من أفضل الأعشاب لحكة الجلد والجفاف؛ حيث ان المارشميلو هو أنه يحتوي على كربوهيدرات مرتبطة بجزيئات السكر المعروفة باسم السكريات. السكريات المتعددة الخطمي تخلق الصمغ الذي يرطب ويساعد على علاج البشرة الجافة بالاعشاب بعمق وبشكل طبيعي .

7- أوراق الزيتون :
تحتوي أوراق الزيتون على مركب يسمى الأوليوروبين حساسًا للحرارة ، لذا يجب استخراجه بعناية من أوراق الزيتون في درجات حرارة منخفضة ليظل قابلًا للحياة ومفيدًا في علاج البشرة الجافة بالأعشاب، وهذا المركب هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة الرائعة.

8- حبوب الشوفان و قش الشوفان :
الشوفان و قش الشوفان من أفضل الأعشاب في علاج البشرة الجافة بالاعشاب. تحتوي على السكريات الصمغية التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة بعمق بسبب مكوناته من البروتينات ، ومضادات الأكسدة الفلافونويد التي تعمل معًا، وهو له تأثيرات مضادة للالتهابات تعمل مع الجهاز المناعي ، وهذه الأعشاب هي من أفضل الأعشاب المستخدمة لعلاج حكة الجلد نظرًا لمدى فعاليتها.