نصائح منزلية

اليكم طرق إزالة الحبر عن الحائط

لا يوفِّر الأطفال حائطًا في البيت لتطبيق خربشاتهم عليه، سواء باستخدام أقلام الرصاص أو الألوان أو الحبر، وهو ما يستدعي طلاء الحائط مرّة أُخرى لغرض تنظيفه، أو قد تفي إحدى طرق التدبير

المنزلي الآتية في إزالة الكتابات والرسوم عن الحائط.

• يُضاف كمٌّ ضئيلٌ من معجون الأسنان الأبيض إلى الماء، مع التقليب، فتُبلَّل قطعة من القماش النظيف في الخليط المذكور لمسح الجدار المتّسخ، مع مُراعاة إيداع خليط المعجون والماء على الجدار لخمس دقائق إلى عشر منها. ثمَّ، يُفرك الجدار باستخدام قطعة قماش نظيفة، ووفق حركة دائريّة حتَّى إزالة الكتابات، مع إعادة الكرّة إذا لم تُعط الطريقة المفعول المطلوب.

• تُستخدم إسفنجة خشنة، وتُغمَّس في مسحوق البيكنج صودا المُذاب بالماء، مع فرك الجدار المتسخ بها وفق حركات دائريَّة. يُستحسن  إعادة الكرّة، إذا لم تُعط الطريقة المفعول المطلوب.

• قد يفي بعض منتجات التنظيف، المنتجات التي تحتوي على نسبة من المواد الكيميائية، لأنها تذيب حبر الأقلام والألوان عن الجدران. وفي هذا الإطار، يوضع كمٌّ من مستحضر التنظيف في الماء، فيُفرَّغ الخليط في عبوة ذات بخَّاخ. يُرشّ الخليط على الحائط المتسخ، ويُترك لعشر دقائق على الأقلِّ، ثمَّ يُمسح الجدار باستخدام قطعة نظيفة من القماش. تُعاد الكرّة حتَّى الحصول على النتيجة المطلوبة.

• يُفيد شراء دهان بلون الدهان الأصلي من أحد متاجر بيع أدوات البناء، فدهن الكتابات والرسومات، باستخدام فرشاة صغيرة وناعمة. وإذا كان الفرق واضحًا بين لوني الدهان القديم والجديد، يُستحسن دهان الحائط كلّه. علمًا أنَّ بعض الكتابات الملوّنة تحتاج إلى الدهان لمرَّتين على الأقلّ حتَّى تزول.