الصحة

اليكم أفضل أنواع الرجيم وأسرعها

تساعد بعض أنواع الرجيم في إنقاص الوزن وإحراق الدهون في الجسم، بيد أن معظمها يستغرق وقتًا طويلًا لتحقيق النتيجة المرجوة. في الآتي، أأفضل أنواع الرجيم وأسرعها:

الرجيم الصحّي الخالي من الدهون، يعدّ من أفضل أنواع الرجيم وأسرعها في خسارة ما يُقارب الـ 5 كيلوغرامات خلال أسبوع.
معلوم أن الدهون تلعب دورًا هامًّا في التحكُّم في السعرات الحراريَّة والارتقاء بعملية التمثيل الغذائي؛ إذ يساعد “حمض الأوليك”، مثلًا، وهو من الدهون غير المشبعة المتوافرة في زيت الزيتون والمكسَّرات والأفوكادو، في الحدِّ من الجوع. وهو يتحوَّل أثناء الهضم، إلى مركَّب يُحفِّز بشكل غير مباشر إشارات عصبية ترد إلى المخ للحدِّ من الجوع وتحسين أداء الجسم وظائفه الحيوية.

رجيم سريع يرتكز على تناول البروتينات
يدعو هذا الرجيم إلى تناول الحبوب الكاملة والمحتوية على الألياف، كالأرز والمعكرونة المُعدَّة من القمح الكامل والشوفان والبقول، كالفاصولياء واللوبياء والفول، ما يُقلِّل من اندفاع السكر إلى مجرى الدم. ويقضي اتباع هذا الرجيم بالتخفيف من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، إضافة إلى الالتزام بتناول 4 وجبات من الخضراوات يوميًا، بخاصة تلك الغنيَّة بالألياف، وقليلة النشويات، كالخضراوات الورقية والخيار والفلفل الرومي والسبانخ والكوسى والزهرة والبروكولي؛ إذ تُساعد المواظبة على تناولها في خسارة الوزن، كونها تُشعر متناولها بالامتلاء.
وينصح خبراء التغذية أيضًا، بتناول الفواكه قليلة السعرات والزاخرة بالمغذيات، كالبطيخ والتوت والأناناس والبرتقال والكيوي والكمثري والجوافة.