منوعات

المطر في الحلم.. ما تفسيره؟

إن حلمتِ بهطول مطر، فربما تكون هذه إشارة دالة على أن الوقت مناسب كي تتواصلي مع الآخرين. وعلَّق خبراء متخصصون في تفسير الأحلام على حلم الأمطار بقولهم: إن هطول المطر بشكل مثير يوضح أنك على دراية بالتطور الروحي، وأنك إذا حلمت بأنك مبللة، فهذا يدل على أن لديكِ عددا من الهوايات المهمة بالنسبة لك.

وأضاف المفسرون أن الحلم بالركض في المطر هو رسالة لك بضرورة أن تسيري وراء قلبك في الأمور المتعلقة بالصداقات، وأشاروا في الوقت نفسه  إلى أن المطر في الحلم يرمز لشعور ايجابي عن الحياة؛ فالمطر عبارة عن مياه والمياه ترتبط بالعواطف في حالة الحلم.

وفي حال حلمتِ بمطر شديد، فقد يرمز ذلك الحلم إلى وجود حالة اكتئاب، وقد يشير إلى أنكِ بحاجة لعمل تقييم خاص بقدراتك وبإمكانياتك، كما نوه المفسرون إلى أنه وارتكازا إلى حقيقة أن المطر عبارة عن مياه، فإنه دائما ما يرتبط بالأمور العاطفية وبالعائلة، وقد ترين في ذلك الحلم أنك محاصرة وسط عاصفة، عاجزة عن فتح الشمسية، تشاهدين هطول المطر، أو سقوط الأمطار على جسمك أو أنك ترتدين معطفا. وقد تكون هناك بعض التغييرات الايجابية في انتظارك حال: شعرت بهدوء وثقة في حلمك، وكان المطر خلفك، و ظهرت أشعة الشمس من خلال السحب بالقرب من نهاية الحلم.

هذا وقد ربطت معاجم تفسيرات الأحلام في العصور القديمة بين المياه والشعور بالحاجة لمسامحة أحد الأشخاص، وهذا أمر يتعين علينا فهمه حين نعاني من شعور قوي بالحزن أو الغضب.

كما قد يرمز المطر في الحلم إلى الشعور بالرفض إلى حد ما، كما تكون المشاعر قوية في الأحلام المرتبطة بالمطر، وتكون الأمور مرتبطة بالأمور العاطفية أكثر من ارتباطها بالأمور العقلانية.

وإن تساقطت قطرات المطر الباردة فوقك مباشرة، فقد تكون هذه إشارة دالة على أنك تمرين بموقف يفرض عليك أن تتعاملي معه بجدية. وتشير معاجم تفسير الأحلام في ثلاثينيات القرن الماضي إلى أن ذلك الحلم ربما يكون مرتبطا بحظ عاثر.

وفي حال كان المطر سلبيا في حلمك، فقد يكون ذلك دليلا على احتمالية مواجهتك صعوبة في التواصل مع أحد الأشخاص الآخرين. كما ثبت أن الحلم بطقس عاصف قد يرتبط بحالة غضب أو حزن في اليقظة، وهو ربما إشارة دالة على شعورك بأنك مثقلة في الواقع بالأعباء. ويقول المفسرون أيضا إن الحلم بسماع صوت رعد يرافقه هطول أمطار دليل على مرورك بنوبة غضب في الواقع. وحال حلمتِ بأنك في منزل مختبئة من مطر يهطل بالخارج فهذا دليل على أنك بحاجة للاستعداد للتعامل مع مواقف قد تكون صعبة. وإذا حلمتِ بوجود مطر على زجاج النافذة أو على السيارة أو على المنزل فهذا أمر مرتبط بالطريقة التي يمكنك أن تستعيدي بها ذكريات أكثر ايجابية.

كما نبه المفسرون إلى وضعية المطر، التي تحظى بقدر كبير من الأهمية أيضا، فحال كانت تسقط الأمطار أمامك في الحلم، فهذا بالتأكيد دليل على أن هناك بعض المشاكل العاطفية التي تواجهينها في علاقة خاصة بك، أما إذا كان يسقط المطر من خلفك، فهذا دليل على أنك قد غادرت أو قررت التخلي عن علاقة كانت تسبب لك بعض المشكلات العاطفية.

وان كنت تحلمين بالإمساك بشمسية، فهذا دليل على وجود معتقدات قوية لديك بشأن السلطة، وحال شاهدت الشمسية في حلمك، فقد تكون هذه إشارة دالة على ضرورة حماية نفسك. واذا حلمت بارتداء معطف واق من المطر، فهذا دليل على حماية نفسك من اضطراب عاطفي.