الفن

الفنان عبد الله مشرف يدخل العناية المركزة لاشتباه بجلطة في المخ

تعرّض الفَنّان عبد الله مشرف لوعكة صحية شديدة وهي اشتباه بجلطة في المخ دخل على إثرها إلى مستشفى القاهرة التخصصي في الساعات الأولى من صباح الخميس.

وقد كشف الفنّان إيهاب فهمي، وكيل نقابة المهن التمثيلية، لـ«سيدتي»، أن نقيب الممثلين د. أشرف زكي يتابع الحالة الصحية للفنّان عبد الله مشرف، الذي مَرِضَ بشدة في الساعات الأولى من صباح الخميس، وقد اشتبه الأطباء في تعرضه لجلطة بالمخ، كما أنّ نقابة الممثلين تتابع حالته الصحية لحظة بلحظة.

وفور دخول “مشرف” إلى المستشفى تم عمل الأشعة المقطعية على المخ، حيث تَبَيّن وجود بوادر تجلط في الدم بمنطقة الدماغ بالمخ، حيث إن حالته الصحية حرجة جداً، ثم أُرقِدَ داخل الرعاية المركزة لمحاولة إنقاذه.

ويشارك عبد الله مشرف في فيلم دنيا سمير غانم “تسليم أهالي”، الذي توقّف تصويره الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا المستجد، وتمّ تأجيل طرحه في السينمات بسبب الظروف التي مرّت بها البلاد وتوقف السينمات لعدم انتشار الفيروس، حيث إن مشرف بدأ تصوير مشاهده في العمل ولم ينته منها حتى الآن. وتدور أحداثه في إطار اجتماعي بوليسي لمناقشة العديد من القضايا في الواقع المصري، وتجسد دنيا شخصية مجرمة، ولكن في إطار كوميدي، حيث تدير عصابة من خلال أحداث الفيلم، ويشاركها البطولة الفنان هشام ماجد الذي يتعرّض هو الآخر ضمن أحداث الفيلم لمواقف عديدة معها، كما يظهر عدد من النجوم كضيوف شرف منهم سمير غانم وإيمي سمير غانم، ولوسي وآخرون، والفيلم سيناريو وحوار بلال الشاهر وهبة عبدالمجيد.

يشار إلى الفنّان عبد الله مشرف قَدّم العديد من الأفلام السينمائية منها: «عمر وسلمى، وبوبوس، والبلياتشو، وحين ميسرة، وهي فوضي، وأريد خلعاً، والعيال هربت، وكلام في الحب، ووش إجرام، وجعلتني مجرماً، وعسل أسود»، وغيرها، كما شارك في عِدّة مسلسلات تلفزيونية منها: «أولاد الشوارع، والعمة نور، وعلى هامش السيرة، ويوميات ونيس، وزيزينيا، وفارس بلا جواد، ورجل خطير جداً، وأبو ضحكة جنان»؛ كما عمل في مسرح الفنّان محمد صبحي، الذي شاركه في بطولة العديد من المسرحيات منها: «الهمجي، ووجهة نظر، وأنت حر، وتخاريف، وكارمن، ولعبة الست».

جدير بالذكر أنّ الفنان عبد الله مشرف قد صَرح في أحد البرامج التليفزيونية بأنّه رسب في الثانوية العامة 3 مرات، وبعد نجاحه التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حيث يَعتَبِر المسرح هو عشقه الأول، وبعد مشاركاته بأدوار صغيرة على مسارح الدولة، كانت انطلاقته الحقيقية مع مسرح الفَنّان محمد صبحي. وفي عام 2014 رحلت زوجته السيدة أمنية الدهان، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وكانت آخر أعماله التليفزيونية مسلسل «اتنين في الصندوق» مع أوس أوس وحمدي الميرغني وصلاح عبد الله الذي عرض في رمضان الماضي.