الصحة

اكتشفوا فوائد وضع البصل في الجوارب قبل النوم!

قد تبدو الفكرة غريبة، وحتّى مقرفة بالنسبة للبعض، ولكن هل تعلمون أن لوضع البصل داخل جواربكم كلّ ليلة فوائد عديدة تساهم في تعزيز صحتكم، وتخليصكم من مشاكل عديدة!
فحسب الطب الصيني، هنالك ترابط كبير ما بين أسفل القدمين والأعضاء الداخليّة، وذلك من خلال ممرات عصبية يطلق عليها تسمية الـMeridians.
ويبدو أن البصل، حتّى مع مزجه أيضاً مع الثوم، يحتوي على عناصر فعالة قادرة على إمتصاص البكتيريا المضرّة وتنظيف الجسم بطريقة فعالة وزهيدة الثمن، تستطيعون إعتمادها كلّ ليلة؟

فما هي الـMeridians؟وكيف يؤثر البصل عليها؟
بإختصار، يتميّز أسفل القدم بوجود حوالي 7 آلاف نهاية عصبية تتصل مباشرةً بمختلف أعضاء الجسم، ولعلّ “شبكة الإتصال” العصبية المباشرة هذه هي ما يعرف بالـMeridians. وفي حين أنّنا نهمل هذه النهايات من خلال إرتداء أحذيتنا طوال النهار، من الضروري أن نعيد الإهتمام بها لتخفيف التعب والإرهاق عنها، وبالتالي عن أعضاء الجسم كافّة.
لذلك، فإن البصل هو ما تحتاجونه لإعادة وضع هذه الممرات على السكّة الصحيحة للعمل، فكلّ ما عليكم فعله هو تقطيع شرائح رفيعة منه ووضعها داخل جوارب قطنية ترتدونها الليل بطوله.

هذا الإجراء الغريب سيمنحكم الراحة التي تبحثون عنها، كما أنّه أسلوب طبيعي لسحب السموم من الجسم بأسلوب يشابه لصقات الـFoot Patches الشهيرة.

ما هي حسنات النوم بالبصل داخل جواربكم؟
على رغم أنّ الرائحة الناجمة عن هذا الإجراء ليست الأفضل، إلّا أنّ البصل فعّال في شكل كبير في تنظيف البشرة وقتل الجراثيم والبكتيريا. كذلك، فإن المادة التي تدمعنا عند تقطيعه، أي الحمض الفوسفوري، ستقوم بتننظيف الأعضاء الداخلية ومجرى الدم من خلال النهايات العصبية الموجودة في القدم، قاضيةً على أي بكتيريا قد تواجه طريقها.