عالم الأمومة

اسباب احتباس البول عند الاطفال .. فوائد مذهلة لزيت النعناع

أسباب احتباس البول عند الأطفال متنوعة وعديدة حيث أن احتباس البول هو عدم القدرة على تفريغ المثانة لأكثر من 12 ساعة مع حجم أكبر للبول فضلا عن انتفاخ المثانة بشكل واضح، حيث يعانى الأطفال من احتباس البول نتيجة إصابتهم بالاضطرابات العصبية المزمنة والخلل الوظيفي وغيرها من أسباب احتباس البول عند الأطفال والتى نرصدها فى سياق التقرير التالى.

أسباب احتباس البول عند الأطفال

تشمل أسباب احتباس البول عند الأطفال مايلي:-

– وجدت الدراسات أن من أسباب احتباس البول عند الأطفال هو الاختلال الوظيفي الشديد للكلى

– عدوى المسالك البولية

– الإمساك

– التهابات المسالك البولية

– الانسداد فى أنبوب المثانة البولية نتيجة حصاوى الكلى

– الالتهابات الموضعية

علاج احتباس البول عند الأطفال

– أدوية البروستاتا

من الأسباب الشائعة لاحتباس البول ، خاصة عند الرجال ، تضخم البروستاتا . لهذا السبب ، فإنه من الممكن أن تساهم الأدوية فى تخفيف الألم وتعمل على تقليص البروستاتا، إلى جانب تخفيف أعراض احتباس البول، حيث يمكن لأدوية البروستاتا أيضًا استرخاء عضلات المثانة لتشجيع التدفق السليم.

قبل دمج أي دواء في خطة العلاج الخاصة بك ، استشر خياراتك مع الطبيب. على الرغم من أن بعض الأدوية يمكن أن تسبب آثارًا جانبية ضارة قد تؤدي أيضًا إلى تفاقم الأعراض.

– مسكنات الألم

يمكن أيضًا أن يكون سبب احتباس المثانة هو حدوث التهابات المثانة أو التورم ، نتيجة لذلك ، قد تشعر بعدم الراحة الشديد والألم والأعراض الأخرى المتفاقمة، حيث يمكن أن تساعد أدوية الألم في تخفيف التشنجات غير المريحة أو آلام البطن إلى جانب المضادات الحيوية الموصوفة والعلاج.

– زيت النعناع

الزيوت الأساسية – مثل زيت النعناع – معروفة بخصائصها العلاجية وقدرتها على تخفيف الألم.، حيث يتم استخدام زيت النعناع لعلاج مشاكل المثانة، حيث وجدت الدراسات أن زيت النعناع يفيد لعلاج احتباس البول بعد الولادة لدى النساء.

– الهندباء

الهندباء هي عشبة برية معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، تم استخدامه تاريخيا لعلاج أمراض الكلى واضطراب في المعدة، بسبب قدراته المضادة للالتهابات ، تم استخدامه أيضًا لعلاج التهاب المثانة والاحتفاظ بها، للاستخدام ، يمكن أن تستهلك الهندباء كشاي.

– نبات القراص

نبات القراص اللاذع تم استخدامه لعلاج ألام المفاصل إلا أنه يستخدم أيضًا لتخفيف الأعراض من تضخم البروستاتا ،بما في ذلك احتباس البول، حيث يمكن استخدامه من خلال تناول القراص كشاي ثلاث مرات في اليوم.