زواج و رومانسية

إليكِ طرق التعامل مع الرجل الذي يتهرّب من الزواج

الحب شعور لا يمكن التحكّم به، ولكن ما نتحمّل مسؤوليتها فعلاً هي تصرفاتنا وأفعالنا، لهذا قد تنجذبين نحو شخص، وتشعرين بنفس الانجذاب من طرفه،وقد يتطور الأمر إلى ارتباط عاطفي بينكما، ولكن الخطوة التالية في العلاقة لا تحدث!

إذا كانت علاقتك بهذا الشخص تسمح، قد تبدئين بسؤاله عن الخطوة التالية، الخطوبة ثم الزواج، وعلى الرغم من المشاعر، تُفاجئين أنه يتهرّب من تطوّر العلاقة، ولا يميل إلى الزواج منك، في هذه الحالة، عليكِ التراجع إلى الوراء قليلاً، والتفكير في النقاط التالية، حتى تستطيعي التعامل بنحو صحيح مع هذا الرجل الذي يتهرّب من الزواج..

1- تحقّقي من صحة رغبتك في الزواج

هل ترغبين بالفعل في الزواج بهذا الرجل؟ أم أنها مجرد أفكار تطرق رأسك من أجل تطوير العلاقة كما هو متعارف عليه؟

قد تكون رغبتك في الزواج مجرد أفكار غير سليمة، وقد تكون هذه العلاقة لا تحمل من المشاعر ما يكفي لترتقي إلى الزواج، أيضاً يمكن أن تكوني متسرّعة قليلاً، وهذا التسرّع قد يقضي على العلاقة نفسها قبل أن تأخذ خطوات جدية، ولكن في الوقت المناسب، لذا عليكِ التفكير ملياً في حقيقة مشاعرك تجاه الخطوة التالية في العلاقة، فقد تكون مشاعرك غير سليمة أصلاً.

2- تأكدي من مشاعرك

قد يكون الطرف الآخر غير متحمّس للزواج لأنه يرى شيئاً في علاقتكما، يجعلها لا ترتقي للزواج، هذا الشيء تعجزين أنتِ عن رؤيته لأن كل ما يشغلك هي الرغبة في إتمام الزواج، لذا عليكِ التوقف مع نفسك قليلاً، والتأكد من مشاعرك تجاه هذا الشخص، وإعادة النظر في هذه العلاقة، والتأكد من أنكِ ترغبين بالفعل في الزواج به.

3- تقبّلي قراره

في النهاية، هذا الرجل شخص بالغ عاقل له الحق في السيطرة على حياته، لهذا عليكِ تقبّل قراره بعدم الزواج بكِ، لذا امنحيه مساحة من الحرية للتفكير في الأمر دون ضغط منكِ، فقد يكون نفوره من الزواج فقط بسبب ضغطك عليه.

أما إذا وجدتِ أن موقفه من الزواج ما زال كما هو، عليكِ احترام قراره، والحفاظ على احترامك، وأخذ خطوة بعيدة عنه.

4- لا تشعري بالذنب

تذكّري أنه ليس خطؤك، فهناك نوع من الرجال غير قادر على تحمّل المسؤولية، ويتهرّب منها بهذا الأسلوب، في هذه الحالة عليكِ النجاة بحياتك، وعدم تضييع المزيد من الوقت مع شخص لا يستحق، والمضي قدماً في حياتك.