مناظر-سياحية

أغرب المدن في العالم.. سحر واكتشاف غير مألوف!

المختلف، ومحب الأكتشاف، يبحث دائما عن الغرابة التي تشكل حالة دهشة، كونها تدخل في السحر والتجديد، والأفكار المجنونة، وبالتأكيد فإن هذا ينطبق على الكثير من أمور الحياة، ولكن ماذا لو كان هذا الغريب هو مدن سياحية غريبة في العالم.

لاشك فإن هناك مدن سياحية لها روادها الذين يبحثون عن أماكن غير اعتيادية، خارقة، قد تتجاوز الخيال، لدرجة نقول فيها صدق أو لا تصدق.

وهنا نسلط الضوء حول أغرب المدن حول العالم والتي تستحق الزيارة للتعرف على معنى الغرابة فيها.
الموت ممنوع في هذه المدينة
الموت محظور في مدينة لونغياربين في سفالبارد وهي واحدة من المستوطنات في أقصى شمال العالم، بالنرويج. فالقانون يمنع الموت في هذه البلدة، لأنها تتمتع بمناخ بارد وتربة صلبة لا تسمح للجثث بالتحلل، ما يجعلها لقمة سائغة للحيوانات البرية، ويتم نقل الأشخاص وهم على مشارف الموت إلى النرويج ليموتوا بسلام.

مدينة الجحيم

يطلق على ولاية ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، المدينة الجهنمية، لا أحد يعرف سبب التسمية، إلا أنها مدينة غريبة تمتلئ بلافتات كتب عليها عبارة “مرحباً بكم في الجحيم” من اللافتات الإعلانية أو المتاجر والمطاعم، وخلافه.

بلدة تحت سقف واحد

يعيش سكان قرية “ويتير” في ألاسكا الأميركية، في برج مكون من 14 طابق. استخدم هذا المكان كثكنة للجيش سابقاً. ويطلق سكان القرية على هذا المكان “القرية العامودية”، الغريب في هذا البرج أن الجدران رفيعة جدا، لهذا لا مجال لكتمان الأسرار، كل واحد من سكان هذه القرية  قصته معروفة للجميع. يضم هذا المبنى محلات تجارية، ومركزاً للشرطة، ومستشفى وكنيسة، ويبلغ عدد سكان المدينة 220 شخصاً فقط.

بلدة نمساوية في الصين

أراد مصممون صينيون أن يصمموا قرية مشابهة تماماً لقرية “هالستات” النمساوية، والتي  تقع في جبال الألب، ويأتي الهدف من وراء النسخة المقلدة من هذه القرية توفير فرصة السفر دون مغادرة البلد.

المدينة المجانية

مدينة “سلاب” المدينة المجانية الأكثر حرية في أمريكا، تقع في صحراء ولاية كاليفورنيا ولا تتبع أي قانون، يسكنها المتقاعدون والمشردون ويعيش الناس في مقطورات بدون مياه أوكهرباء، ويفتقرون لوجود المرافق العامة وكذلك الضرائب والإيجارات.

مدينة تحت الأرض

مطماطة مدينة تونسية محفورة في باطن الأرض، حيث التّلال الجرداء والجبال تُحيط بها. أما المنازل فتأتي على شكل حفر في باطن الصخور الرملية، فيها باحات تتفرع منها باقي غرف المنزل.وقد سميت على اسم قبيلة أمازيغية قديمة، ويعود تاريخها إلى الأساطير والقصص الخرافية المُتناقلة بين الأجيال.

بلدة داخل صخرة

تقع مدينة “سيتينيل دي لاس بودوغاس” في منطقة الأندلس جنوب إسبانيا،وهي مدينة مبنية تحت صخور عملاقة اختلط فيها جمال الطبيعة بالتصاميم المعمارية الحديثة ويظن من يراها أنها على وشك السقوط.