الفن

أسماء المنوّر وحاتم عمّور يطلقان ديو “هاينة”

أطلق الفنان حاتم عمّور والفنانة أسماء المنوّر أغنيتهما الديو الجديدة التي حملت عنوان “هاينة” عبر موقع رفع الفيديوهات يوتيوب. 

الأغنية الجديدة هي من رحم تراثنا الشفهي المغربي وبالتحديد *حجّاية* (حكاية) هاينة المعروفة، وهي ألحان طارق الحجيلي ومن كلمات الشاعر محمد المغربي، مستوحاة من التراث المغربي وتوزيع مادارا و طارق الحجيلي وإنتاج وإشراف مشترك لهند تازي وياسين المنور. 

“هانية” هي إحياء للثرات المغربي و تكريم لأجدادنا الذين حكوا لنا “حجاية” هاينة، والتفاتة للجيل الجديد في هذه الظروف الاستثنائية لربطهم بماضيهم الجميل لاستشراف حاضر أجمل تغمره قيم التضامن والمحبّة، حيث تم تسليط الضوء في الأغنية على شخصية هاينة التي ترمز إلى المرأة التي تعاني الحيف و الاضطهاد ثمّ العزلة والحاجة لقوت اليوم. 

وفي ظلّ أزمة انتشار فيروس كورونا في العالم، أراد الفنانان من خلال هذه الأغنية أن تعطي طاقة إيجابية للناس، ففريق العمل اشتغل على الأغنية وكانا بصدد تصويرها على طريقة الفيديو كليب لكن ظروف الحجر الصحي حالت دون ذلك، حيث اكتفى الفنانان بتصوير مقاطع فيديو من داخل منزلهما.  

وتقرّر التبرّع بكلّ مداخيل هذه الأغنية لإحدى الجمعيات الخيرية لمرضى السرطان، ويأتي إسهام الفنانين في هذا العمل الإنساني موازاة مع ما بات يُعرف بعريضة السرطان التي تم التوقيع عليها أخيراً، وطالب فيها المجتمع بكل مكوناته بإحداث صندوق مكافحة السرطان الذي ينبغي أن يُخصَّص لدعم علاجات مرضى السرطان. 

يشار إلى أن آخر أعمال حاتم عمور هي أغنية “نحمي البلاد” وهي إهداء وشكر وتقدير لكل الرجال والنساء الذي يواجهون الخطر من أجل حمايتنا والساهرين على التصدّي واحتواء وباء كورونا، تنفيذاً لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.     

أما أسماء المنور قد أصدرت خلال الأشهر الماضية ألبوماً خليجياً بعنوان “أوساط النجوم” من إنتاج شركة روتانا، حيث يضمّ مجموعة من الأغاني حققت نسبة على يوتيوب، بالإضافة إلى حصولها على نسبة استماع مهمة على المتاجر الإلكترونية الموسيقية وأثير الإذاعات العربية والوطنية.