عالم الابراج

أبراج لا تتقبل أي انتقاد.. تعرفي عليهم!

عندما يكون الانتقاد بغرض التعليق على السلبيات فقط، يصبح أمرًا مزعجًا بالطبع، ولكن الأمر يختلف عندما يكون بناءً، حيث يمكن تقبله ويكون مفيدًا.

ومع ذلك، في حين أن البعض قد يتقبلون الانتقاد، هناك آخرون لا يتقبلون ذلك بأي شكل مهما كان هدفه نبيلا، وخاصة أصحاب الأب

راج التالية وفقًا لمجلة “أستروتوك”:

برج الميزان

لا يتقبل برج الميزان الانتقاد بأي شكل من الأشكال، ودائمًا ما يصبح دفاعيًا للغاية عندما يكون موضع انتقاد، كما أن مصطلح انتقاد بناء ليس في قاموسه.

فالميزان يتخذ الانتقاد بشكل شخصي، وكثيرا ما يُشعره ذلك بأنه فاشل، مما يجعله يكبت نفسه ويلوم ذاته بشدة.

برج الحوت

بالإضافة إلى كونه حساسًا للغاية، يعتبر الحوت أي انتقاد أنه سلاح ضده، كما أن ذلك يجرح مشاعره بشدة ويزعزع ثقته بنفسه، خاصة أنه يتخذ الانتقاد كأمر مهين يجرح كرامته.

وبمجرد انزعاج الحوت من الانتقادات، يبدأ الانعزال واللجوء إلى قوقعته لتجنب التعرض لأي انتقاد والتعامل معه.

برج السرطان

على غرار الحوت، برج السرطان حساس للغاية وعادة ما يكون عدم تقبله للانتقاد سبب عدم استقرار علاقاته، فعلى الرغم من أنه في أحيان قليلة قد يتقبل النقد عندما يشعر فقط أنه يستحقه، إلا أنه لا يعتبر به ولا يقتنع أيضًا بفكرة النقد البناء.

وانزعاج السرطان من تعرضه للانتقاد ينعكس في سلوكه، حيث يتصرف ببرود وعدم اهتمام مع من ينتقده، جنبًا إلى جنب مع عدم نسيانه لأي تعليق سلبي، حيث يظل الأمر يؤثر على نفسيته سلبًا ولفترة طويلة.

برج العذراء

على الرغم من أن العذراء يأتي من بين أكثر الأبراج الانتقادية والمدققة في التفاصيل، إلا أنه لا يقبل التعرض للنقد على الإطلاق، فهو عادة ما يرى نفسه مثاليًا وذا معرفة عالية يفتقر إليها الغير.

وحتى النصائح لا يتقبلها برج العذراء، خاصة من شخص يعتبره غير مثقف أو غير مُلم بالأمور، كما أنه في معظم الأحيان، يعتبر العذراء تعرضه للانتقاد بمثابة تحدٍّ ويتحول الأمر إلى منافسة لإثبات من الأفضل، فمن يحاول انتقاد هذا البرج عليه الاستعداد بكل الأجوبة والحقائق التي سيدقق فيها برج العذراء.